لا توجد تعليقات

برج الفتاة.. برج الحكايا والأساطير

برج الفتاة برج الحكايا والأساطير 

يعتبر برج الفتاة الحارس الأمين لمدخل البسفور والرمز الأشهر من بين رموز ومعالم إسطنبول (Kız Kulesi) أو كما يسميه العرب (برج الفتاه). حيث ان برج الفتاة البرج الأصغر في تاريخ المدينة العريقة والحامل الأكبر للأساطير والحكايات والقصص.

لا يعرف تماما متى ومن بنى برج الفتاة ولماذا ؟ لكن الأكيد اليوم أنه سيد أحد أجمل المناظر في العالم كله ( ملتقى العشاق) يقع برج الفتاة في الطرف الآسيوي لمدينه إسطنبول بين منطقه (أسكودار) و(هارم) في الشاطئ الممتد مقابل إسطنبول القديمة حيث تغرب شمس إسطنبول بين أحضانه.

تحكي أحد أشهر الروايات عن ان برج الفتاة بني على الجزيرة الصخرية عند مدخل البسفور بأمر ملك عاش قبل الميلاد حيث قالت له التنبئات إن ابنته الوحيدة ستموت بلدغة ثعبان، وليحمي ابنته من أي خطر محتمل عزلها في الجزيرة في عرض البحر وبنى لها القلعة لتحميها. وعاشت هناك حتى داهمها المرض وأقعدها و احتار فيها الحكماء، دون أن يجدوا لها علاجًا حتى اقترح عليه أحد الحكماء بأن العنب سيساعدها على الشفاء وجاء الثعبان مع سلة العنب وكتب نهاية الفتاة كما تنبأت التنبئات وماتت بلدغته، وبقي برج الفتاة يحكي قصة الفتاة المسكينة التي عاشت في عرض المضيق.

Comments (0)

1
راسلنا على واتساب
Powered by